احاديث مشتهرة غير صحية
1- من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاه له ( حديث منكر )
2- من تهاون باصلاه عاقبه الله تعالى بخمس عشر عقوبه , خمس فى الدنيا وثلاثه عندالموت , ثلاثه فى القبر , وثلاث عند خروق من القبر (حديث باطل)
3- صلوا خلف كل بر وفاجر (لايثبت )
4- الصلاة عماد الدين من اقامها فد اقام الدين ومن هدمها فقدالدين( قال النووى باطل)
5- ليس من المرء من صلاته الا ما عقل منها (قال العرقى لم اجده مرفوعا)
6- ان الرجلين من امتى ليقومان الى الصلاة وركوعهمتا وسجودهما واحدوان ما بين صلاتهما كما بين السماء والارض ( قال الشوكانى : موضوع)
شروط الشهادتين
أ- شروط لااله الا الله:
لابد فى شادة ان لااله الا الله من سبعه شروط , لاتنفع قائلها الا باجتماعها , وهى على سبيل الاجمال:
نعيم القبر وعذابه
ان كثيرأ من الناس يعتقدون ان الروح تسكن فى القلب وهذا خطا كبير وجهل عظيم .
فقد ورد عن رسول الله (ص)انه قال (( ان العبد ليعالج كرب الموت وسكرات الموت وان مفاصله ليسلم بعضها على بقعض تقول السلام عليكم تفاريقنى وافارقك الى يو القيامه)) .
ومن هذا الحديث يجب ان يفهم الناس ان الروح تخرج من تحت الاظافر والشعر والعظم واللحم وتخرج الروح الؤمنه من الاعضاء اليمنى قبل الاعضاء السفلى تموت قبل الاعضاء العليا.
1- من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاه له ( حديث منكر )
2- من تهاون باصلاه عاقبه الله تعالى بخمس عشر عقوبه , خمس فى الدنيا وثلاثه عندالموت , ثلاثه فى القبر , وثلاث عند خروق من القبر (حديث باطل)
3- صلوا خلف كل بر وفاجر (لايثبت )
4- الصلاة عماد الدين من اقامها فد اقام الدين ومن هدمها فقدالدين( قال النووى باطل)
5- ليس من المرء من صلاته الا ما عقل منها (قال العرقى لم اجده مرفوعا)
6- ان الرجلين من امتى ليقومان الى الصلاة وركوعهمتا وسجودهما واحدوان ما بين صلاتهما كما بين السماء والارض ( قال الشوكانى : موضوع)
شروط الشهادتين
أ- شروط لااله الا الله:
لابد فى شادة ان لااله الا الله من سبعه شروط , لاتنفع قائلها الا باجتماعها , وهى على سبيل الاجمال:
نعيم القبر وعذابه
ان كثيرأ من الناس يعتقدون ان الروح تسكن فى القلب وهذا خطا كبير وجهل عظيم .
فقد ورد عن رسول الله (ص)انه قال (( ان العبد ليعالج كرب الموت وسكرات الموت وان مفاصله ليسلم بعضها على بقعض تقول السلام عليكم تفاريقنى وافارقك الى يو القيامه)) .
ومن هذا الحديث يجب ان يفهم الناس ان الروح تخرج من تحت الاظافر والشعر والعظم واللحم وتخرج الروح الؤمنه من الاعضاء اليمنى قبل الاعضاء السفلى تموت قبل الاعضاء العليا.